»» welcome To Your Home ««

راااح اسسسكر المنتدى $$$$$$$ الي كاتب ينقلها لان اذا سكرت المنتدى مرح اقدر افتحه مره ثانيه $$$$$ بعد سبوعين راح اسكره

    تشوهات في الأسنان.. والإكثار منه مضر بالعظام

    شاطر
    avatar
    Nwera17
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 643
    تاريخ التسجيل : 16/02/2013
    العمر : 21
    الموقع : K.s.a

    تشوهات في الأسنان.. والإكثار منه مضر بالعظام

    مُساهمة من طرف Nwera17 في الخميس فبراير 21, 2013 5:51 pm

    تشوهات الأسنان.. والإكثار بالعظام

    اذا سألت أحدا عنمادة الفلورايد فسيجيبك بأنها مادة مفيدة تتكون من عنصر الفلور الهام جدا لمكافحة التسوس كونها من أهم المواد المستخدمة لتقوية طبقة المينا وجعلها أكثر مناعة ضد اختراقات التسوس. كما يعلم الكثير منا أن الأطفال يجب أن يعطوا جرعات كافية من الفلورايد خصصا أثناء فترة تكون الأسنان حيث أن تناوله عن طريق البلع يساهم في تقوية الأسنان. فنقص الفلورايد قد يسبب تشوهات في تكوين الأسنان اللبنية والدائمة. كما أن معدل التسوس في المناطق التي تشرب ماء غنيا بالفلورايد مثل مياه الآبار أقل بكثر من المناطق التي تشرب مياها عادية. وأهم طرق ايصال الفلورايد إلى الناس هي مياه الشرب المفلورة، واضافة الفلورايد إلى الملح مما يوصل الفلورايد للأسنان عن طريق البلع، ويساعد بالتالي على تغذية الأسنان بالفلورايد أثناء تكون الأسنان وذلك قبل بزوغها للفم. ويتم ذلك من خلال وصول مادة الفلورايد إلى الدم ومن ثم إلى طبقة المينا المتكونة حيث تتحد مع البلورات المكونة لطبقة المينا والذي ينتج بتشكيل بلورات الفلوروابيتايت المقاومة للأحماض المسببة للتسوس. ومن هنا بنى العلماء اعتقادهم بأهمية تناول الفلورايد أثناء تكلس الأسنان.
    ولكننا غفلنا عن الوجه الآخر لها الذي تم الكشف عنه مؤخرا
    حسب ما أثبتته الدراسات الحديثة بالنسبة لأخطار مادة الفلورايد, فيمكن تلخيصها في الآتي :
    1- الأضرار على الدماغ: فقد صرح مجلس البحث الوطني الأميركي (NRC) بأنه وحسب دراسات أجريت على الحيوانات، فإن الفلورايد له تأثير ضار على الدماغ وخاصة عند اعطائه للرضع بتركيز منخفض مثلما يحدث في مياه الشرب، وتكون هذه الأضرار على شكل فقدان الذاكرة. وبناء على دراسات أخرى أجريت على الانسان، وجد العلماء أن بلع مادة الفلورايد يقلل من مستوى مؤشر الذكاء لدى الأطفال.
    2- أضرار على الغدة الدرقية: فحسب مجلس البحث الوطني أيضا فان مادة الفلورايد قد تتسبب في خمول في وظائف الغدة الدرقية عند الأشخاص الذين يعانون من نقص في مادة الأيودايد. 3- أضرار على العظم والأسنان: فزيادة مادة الفلورايد في العظم قد تسبب ضعف العظم مما يزيد من قابليته للكسر. وكذلك الحال بالنسبة للأسنان، فزيادة الفلورايد عن نسب معينة يسبب مرض تفلور الأسنان والذي عادة ما يصاحبه ضعف وتصبغ في المادة المكونة للأسنان. وقد أثبتت دراسات حديثة في جامعة هارفارد علاقة بين مادة الفلورايد وسرطان العظم (OSTEOSACROMA)، وهذه معلومات خطيرة تستوجب الحذر من هذه المادة.
    4- هناك أضرار أخرى محتملة وذلك لدى الأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى والتي تحصل بسبب عدم قدرة جهاز الاخراج على التخلص من الفلورايد وبالتالي احتباسه في الجسم مما قد يسبب زيادة تركيزه في الجسم وخاصة العظم.
    5- وفي دراسات مثيرة أيضا توصل العلماء الأميركيون إلى أخطار أخرى محتملة قد تحصل بسبب فلورة المياه الصناعية، حيث أن اضافة المركبات المحتويه على الفلورايد قد تتسبب في انتاج حامض الفلور والذي قد يتسبب في تحلل الرصاص من أنابيب المياه والذي يعرف بتأثيراته السلبية على صحة الانسان مثل أمراض صعوبة التعلم ومشاكل نفسية لدى الأطفال.
    avatar
    حكاية نقاء

    عدد المساهمات : 330
    تاريخ التسجيل : 18/02/2013

    رد: تشوهات في الأسنان.. والإكثار منه مضر بالعظام

    مُساهمة من طرف حكاية نقاء في الخميس فبراير 21, 2013 7:58 pm

    آللـهَ يسـآـمِ ديأإتـكً على هآلموضوع آلرائع
    ،
    ربي يعطيييكَ مـآـيونَ عـآأفيييـه ، مإأقصرتي
    ِ..



    ________التوقيع__________








    ؛


    أنآ علىَ ( بععَعض آإلمخخخخاإليقُ ) وآججِدٌ !
    avatar
    toot17

    عدد المساهمات : 483
    تاريخ التسجيل : 17/02/2013
    الموقع : الرياضض "$

    رد: تشوهات في الأسنان.. والإكثار منه مضر بالعظام

    مُساهمة من طرف toot17 في الخميس فبراير 21, 2013 11:25 pm

    يعطيك العافيه

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء مايو 23, 2018 9:20 am